أخبار

كأس الأمم الأفريقية يمكن أن تشعل ثورة في اوروبا Africa Cup 2022

كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية

 

كأس الأمم الأفريقية سيلعب نسخة رقم 33 في الكاميرون في يناير وهذه البطولة تقام مثل بطولة أوروبا بعد عام من الموعد المقرر أصلاً ، ستستمر من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 .

كما هو الحال عندما يأتي كأس الأمم الأفريقية ، يتم ترك عدد من الأندية الأوروبية ورؤوسهم في أيديهم حيث من المقرر أن يخسروا العديد من اللاعبين الرئيسيين خلال مرحلة مهمة من الموسم. سيكون هناك بعض الراحة من أن دوري أبطال أوروبا لن يتأثر ، حيث لا تبدأ جولات خروج المغلوب إلا بعد أسبوع من انتهاء كأس الأمم الأفريقية .

11 لاعبًا في الدوري الإسباني

سيتعين على ستة منتخبات في دوري الدرجة الأولى الإسباني التعامل مع الغيابات التي يفرضها كأس الأمم الأفريقية ، حيث سيكون فياريال وإشبيلية الأكثر تضرراً.

وسيخسر فياريال أربعة لاعبين – عيسى ماندي وبولاي ضيا وسيرج أورييه وصمويل تشوكويزي – بينما سيخسر إشبيلية بونو ومنير الحدادي ويوسف النصيري .

سيخسر كل من ألافيس وبرشلونة وكاديز وريال مايوركا لاعبًا.

الدوري الممتاز الأكثر تضررا

وسيغيب ليفربول عن محمد صلاح ونابي كيتا وساديو ماني . سيغيب أرسنال عن أربعة لاعبين ، وسيخسر تشيلسي حارس المرمى إدوارد ميندي ، وسيغادر مانشستر سيتي رياض محرز ، وسيشارك لاعبون آخرون من كريستال بالاس وليستر ومانشستر يونايتد أيضًا.

نجوم البطولات الأخرى كذلك

يمارس الكثير من اللاعبين الأفارقة تجارتهم في الدوري الفرنسي ، وربما يكون أشرف حكيمي هو الأكثر شهرة هناك في باريس سان جيرمان.

سيكافح نابولي وميلان حتى يناير ، حيث يتصدر كاليدو كوليبالي وفيكتور أوسيمهين الغائبين الثلاثة عن بارتنوبي ، بينما سيخسر الروسونيري فرانك كيسي وآخرين أيضًا. وسيترك سيباستيان هالر ، مواطن كيسي ، أياكس يبحث عن تعويض أهدافه.

سيخسر بايرن ميونيخ إريك مكسيم تشوبو موتينج ، وسيخسر ليون بدون كارل توكو إيكامبي.

زر الذهاب إلى الأعلى